Pages

إندونيسيا

إندونيسيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وتضم 17508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالى 240 مليون نسمة. تعتبر إندونيسيا رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان. كم تضم أكبر عدد من المسلمين في العالم. عبر العديد من جزرها. تتكون إندونيسيا من المجموعات العرقية واللغوية والدينية. ومع ذلك طورت إندونيسيا الهوية المشتركة تحت شعارها الوطني "Bhinneka Tunggal Ika" (الوحدة في التنوع). وهو يعكس التنوع الذي يشكل اندونيسيا.

حققت إندونيسيا تقدما اقتصاديا كبيرا, ولكن لاتزال تواجه تحديات ناجمة عن الأزمة الماليةالعالمية والانكماش الاقتصادي العالمي. وبصفتها عملاق قادم, حقق الاقتصاد الإندونيسي نمو بمعدل 6,3 % العام الماضي. ونتيجة ذلك, تم الاعتراف من قبل العالم باعتبارها واحدة من الاقتصاديات الكبرى من خلال عضويتها في مجموعة ال20 (G-20) و في الاونة الاخيرة, قامت الحكومة الإندونيسية بإصلاحات كبيرة في القطاع المالي لمعالجة بعض النواحي التي تثير قلق المستثمرين الأجانب والمحليين. وعليه ينبغي ان تكون إندونيسيا مكانا مناسبا للاستثمار.

تشكلت الثقافة الإندونيسية طبقا لتنوع الجماعات العرقية والدين وتأثير العوامل الاخرى المختلطة. وقد أثمر ذلك المزيج عن فن استثنائي رائع ومتنوع. وكذلك حرف يدوية مميزة. والنتيجة كانت تعبير قوي و رائع عن الحياة التي تعكسها الفنون والحرف. ولذلك, يمكن لجميع السياح الأجانب الذين يأتون الى إندونيسيا أن يتلاقوا مع هذه الثقافة الفريدة في كل أنحاء إندونيسيا.

تعد إندونيسيا اغزر غابات ممطرة في جميع أرجاء قارة آسيا. الجزر إندونيسية من الأرخبيل تمتد إلى منطقتين جغرافيتين إحيائتين إندومالايان و الاسترالاسيان (Indomalayan and Australasian) وسبع مناطق جغرافية. الامر الذي يدعم كم التنوع الهائل في إندونيسيا. و إندونيسيا هي أيضا موطن لما لايقل عن 29و375 % نوع من النباتات الوعائية. منها 59,6 % من الأنواع المستوطنة, مع الحقيقة أن الغابات المطيرة تسهم في إمداد 28 % من الأكسيجين للعالم, مما يعني أن إندونيسيا هي إحدى رئتي الأرض.

تنقسم إندونيسيا إلى ثلاث مناطق متميزة من حيث التوزيع الجغرافي الحيواني و يشمل منطقة انتقالية في وسط الأرخبيل. الجزء الغربي يغلب عليه الخصائص الآسيوية, الجزء الأوسط يقدم تحولا تدريجيا من الحياة الحيوانية والنباتية آسيا إلى أستراليا, في حين أن الجزء الشرقي يميل أكثر إلى أستراليا. ومن بعض النباتات الإندونيسية الشهيرة والمثيرة للإهتمام زهور الأوركيد المتنوعة و رائعة الجمال, زهرة رافليسيا العملاقية, الأفيال, ووحيد القرن, إنسان الغاب, سحالي كومودو العملاقة والتابير.

شواطئ إندونيسيا تشكل أكبر ثاني خط ساحل في العالم, معظم الشواطئ تتكون من المنحدرات الصخرية الجميلة والمترامية الأطراف والمحاطة بأشجار جوز الهند والصنوبر. أما لون البحر الأزرق الخلاب والأمواج الرائعة أصبحت أيضا من المشاهد المذهلة التي تجعل الشواطئ الإندونيسية قمة في الروعة مما يجلب العديد من السياح وراغبي السفر كل عام حتى تتاح لهم فرصة الإستمتاع بهذه المناظر الخلابة وممارسة المغامرات والرياضات المختلفة.

أصبحت الأطعمة الإندونيسية معروفة على نطاق واسع في جميع أرجاء آسيا. وهناك أكلات وأطعمة إندونيسية مثل ساتيه, ريندانج المصنوع من لحم البقر, و سامبال أصبحت أشهر الأطباق المفضلة في بعض البلاد الآسيوية. إندونيسيا لديها تشكيلة واسعة في الأطعمة التي تناسب جميع الأذواق, إذا كنت تبحث عن تجربة عشاء شهي ولذيذ المذاق فهناك الدجاج المشوي المتبل في البهارات الغريبة الجوز والكركم وشمعة, مع الأرز المقلي.

0 comments:

Post a Comment

This Blog is dofollow. Please, don't be a Spammer! oke!? ;)